محمد بن زايد: التعليم أهم أولويات رئيس الدولة 2024.

محمد بن زايد: التعليم أهم أولويات رئيس الدولة

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم أهمية التعليم الخاص كشريك أساسي في الارتقاء بمنظومة التعليم وتخريج الأجيال المؤهلة بالعلم الحديث والتكنولوجيا المتطورة القادرة على المساهمة بفاعلية في تعزيز مسيرة النهضة والتقدم التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله .

[CENTER][IMG]

خليجية

وقال سموه خلال زيارة قام بها أمس لمدرسة البطين الخاصة بأبوظبي إن التعليم هو إحدى أهم أولويات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وسيظل محور اهتمامنا من أجل بناء مستقبل مشرق لوطننا وأبنائنا . . منوها سموه بالدور المهم الذي يقوم به التعليم الخاص في رفد المجتمع بالخريجين الأكفاء لسد حاجة سوق العمل في كل التخصصات التي تحتاجها الدولة .

ودعا سموه القائمين على هذا القطاع سواء في المدارس أو الجامعات والمعاهد الخاصة إلى أن يحرصوا دائما على تطوير قدراتهم والخدمات التعليمية التي يقدمونها للطلبة وتعزيز القيم الأصيلة في نفوسهم وتزويدهم بالعلم النافع والمهارات المطلوبة ليكونوا في المستقبل أعضاء فاعلين في المجتمع يخدمون وطنهم في المجالات كافة .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى المدرسة محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة أكاديمية الدار وعدد من أعضاء الهيئة الادارية والتدريسية لمدرسة البطين .

وقام سموه خلال الزيارة بجولة في الفصول والقاعات ومختبرات التكنولوجيا وقسم اللغة العربية وتفقد الملاعب والمسابح وقاعات الفنون والتقى الطلبة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية واطلع على المعامل التطبيقية والمختبرات العلمية ومستوى التجهيزات الحديثة التي زودت بها وبأعلى معايير الأمان والسلامة المطبقة والتي تنمي لدى الطالب حب الاستكشاف والابتكار والإبداع وفق أرقى طرق التدريس الحديثة ومستلزمات التعليم المتقدمة .

وأبدى سموه ارتياحه بما شاهده من إمكانات المدرسة التعليمية، مشددا على أهمية توظيف التقنيات الحديثة للارتقاء بقدرات الطلبة وإكسابهم المهارات المتقدمة .

خليجية

يذكر أن مدرسة البطين الخاصة هي إحدى المدارس التابعة لشركة الدار وتم افتتاحها العام الدراسي الحالي حيث تقوم بتدريس الطلبة بالصفوف من السابع الى التاسع المنهاج البريطاني واعتبارا من الصف العاشر الذي سيبدأ العام المقبل سيتحول الطلبة لدراسة الثانوية الدولية “آي . بي” . أو البكالوريا الدولية حتى الصف الثالث عشر، وهو دبلوم دولي معترف به مدته سنتان للراغبين في متابعة دراستهم بالخارج .

كما يضم مبنى المدرسة طلبة مدرسة المشرف الابتدائية بالصفوف من رياض الأطفال حتى الصف السادس ويدرسون المنهاج البريطاني إلى جانب تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية حيث يجري الطالب عند تقدمه للمدرسة امتحان تحديد مستوى يتم بعده إلحاقه بالصف المناسب لمستواه ليصل في نهاية كل مرحلة إلى المعلومات والمعارف والمهارات التي تتطلبها وفق ما هو محدد .

)

خليجية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارق النوم خليجية
خليجية

مرورك اسعدني جدااااا
مميز بمرورك وبما يخطه قلمك
تحياتي لك

موضوع مفيد.. وأعتقد عندهم 5 مدارس في أبوظبي تابعة ( شركة الدار )

ننتـظر الافتتاح فى العين بأذن الله.

شكرا على الخبر

خليجية
الله يطول عمر الشيخ محمد ويحفظه على عمله و سعيه لتحقيق و لرفع مكانة الدوله في شتى المجالات وكل الشكر لكم أميرة النوم

سحاب
ملك الأبيض
bin hamed


مروركم اسعدني جدااااا
مميزين بمروركم وبما يخطه قلمكم
تحياتي لكم

خليجية
الله يعطيك العافيه
على الطرح
تسلم ع الطرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.