القبض على عصابة تسرق السيارات بـ «gps» 2024.

القبض على عصابة تسرق السيارات بـ «GPS»

المصدر:

  • الشارقة – البيان

التاريخ: 05 سبتمبر 2024

خليجية

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة من القبض على عصابة تتكون من11 شخصاً تسعة منهم من الجنسية الأفغانية وشخص ايراني الجنسية وشخص آخر هندي الجنسية متخصصة في سرقة السيارات بالاعتماد على تقنية ( GPS ) بعد قيامها بسرقة عدة سيارات تابعة لمكاتب تأجير في الشارقة.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ لمركز شرطة الغرب الشامل يفيد بسرقة سيارة من نوع تويوتا برادو تعود ملكيتها الى أحد مكاتب تأجير السيارات وعلى الفور تم تشكيل فرقة امنية وبالتعاون مع شرطة دبي وبعد أخذ الاجراءات القانونية تم عمل كمين محكم للمتهم الأول والذي يدعى ( ح.ج.ح ) ايراني الجنسية حيث تم ضبطه بامارة دبي.
احتيال
وبعد التحقيق معه وعن دوره في السرقة أشار بان دوره كان مقتصرا في ذهابه إلى مكتب تأجير السيارات وتأجير مركبة باسمه بناءً على اوامر من شخص مقيم في دولة مجاورة ومن ثم التوجه إلى احدى المناطق الصناعية والالتقاء بشخص يدعى ( م. م.م ) افغاني الجنسية المتخصص في تركيب جهاز تتبع ( GPS ) بالسيارة وأخذ نسخ من المفتاح الخاص بها وبعد الانتهاء من تلك الاعمال يقوم بإرجاع المركبة إلى مكتب التأجير مقابل اعطائه مبلغاً مالياً نظير عمله وفي نفس الوقت يقوم شخص اخر في اعداد وتزوير الاوراق المطلوبة لتصدير المركبة الى خارج الدولة وانتظار الوقت والفرصة الامثل لسرقتها بعد تأجيرها من اشخاص اخرين.

خليجية
الله المستعان ..
يسلموا على الطرح
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.