نبذة عن تصميم شعار اليوم الوطني الأربعين 2024.

خليجية

الله..ثم الوطن..ثم رئيس الدولة


نبذة عن تصميم شعار اليوم الوطني الأربعين

يجسّد الثاني من ديسمبر 2024، تتويجاً لأربعين عاماً من النمو والإزدهار لدولة الإمارات العربية المتحدة، وترسيخاً لمعاني الوحدة بين إمارات الدولة السبع، وتعزيزاً لمشاعر الفخر والإنتماء والإعتزاز بدولة الإمارات وشعبها.

ونظراً لأهمية هذه المناسبة الوطنية العزيزة، وما تحمله من دلالات عميقة، فإن تصميم شعار اليوم الوطني الأربعين، أتى مواكباً لأهمية هذا اليوم التاريخي، وفق معايير ورؤية محددة، ليكون معبراً عن إنجازات ونجاحات الدولة عبر العقود الأربعة الماضية، مستحضراً بتصميم بديع لتلك الصورة التاريخية التي أعلنت مولد وتأسيس دولة الإمارات يوم الثاني من ديسمبر لعام 1971 كدولة مستقلة تضم سبع إمارات عربية متحدة.

واسُتلهم تصميم الشعار من الصورة التاريخية الشهيرة، والمحفورة في ذاكرة كل فرد منا، لحكام الإمارات وهم يقفون بشموخ تحت راية علم دولة الإمارات الذي رفرف خفاقاً في سماء الاتحاد، يتقدمهم المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي كانت رؤيته هي حجر الأساس الذي بنيت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحولّت إلى الدولة الرائدة التي نعرفها اليوم. ولضمان اكتمال معاني الوحدة التي تجسدها احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين، وإبراز وحدة ولحمة الإمارات السبع في ظل دولة الاتحاد، خلال تلك اللحظة التاريخية التي جمعت حكام الإمارات وشهدت رفع راية الاتحاد خفاقة، فقد تم تعديل الصورة في الشعار لتضم صورة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة طيّب الله ثراه، حيث لم يكن حاضراً لتلك اللحظة إلى جانب إخوانه حكام الإمارات.

وأتت ألوان شعار اليوم الوطني معبرةً عن الهوية الإماراتية الوطنية، ومستمدةً من الألوان الأربعة لعلم دولة الإمارات. كما أضفت تشكيلة الألوان الثانوية في الشعار لمسة مشتركة ومعبرة عن المعاني المتعددة وطويلة الأمد عن الشعار، حيث استلهمت الألوان الثانوية من المعالم المميّزة في الإمارات السبع، في قالب لوني يمزج ويعكس الروح والنكهة الإماراتية المميّزة.

وتضم صورة الشعار الحكام المؤسسين في ذلك الوقت من اليسار إلى اليمين المغفور لهم: الشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، والوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان، والشيخ محمد بن حمد الشرقي، حاكم الفجيرة، والشيخ راشد بن أحمد المعلا، حاكم أم القيوين.

رسومات تظهر كيفية تطور شعار احتفالات اليوم الوطني الأربعين

خليجية

خليجية
خليجية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد مخشب خليجية
خليجية
خليجية
خليجية

خليجية
خليجية

خليجية

تسلم يمناك دائم مواضيعك مميزه, بارك الله بجهودك,
تحياتي وتقديري
تسلم اخي العزيز : ارق النوم

وما قصرت على الموضوع الجميل

تحياتي الغالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الجامودي خليجية
خليجية
خليجية
خليجية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الرماية خليجية
خليجية
خليجية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المزيون خليجية
تسلم يمناك دائم مواضيعك مميزه, بارك الله بجهودك,
تحياتي وتقديري
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.