مسيرة سيارات كلاسيكية في أم القيوين 2024.

مسيرة سيارات كلاسيكية في أم القيوين

المصدر:

  • جوني جبور ــ دبي

التاريخ: 10 مارس 2024

خليجية

نظم نادي الإمارات موتوربلكس في أم القيوين، بالتعاون مع نادي ومتحف الشارقة للسيارات القديمة، أخيرا، مسيرة لسيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية، بحضور ومشاركة الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات ورئيس «الإمارات موتوربلكس»، والشيخ محمد بن راشد المعلا، ورئيس الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية الدكتور هورست بريننغ، ومدير نادي ومتحف الشارقة للسيارات القديمة المهندس احمد الجروان.
وشارك في المسيرة 50 سيارة دفع رباعي تعود تواريخ انتاجها إلى حقبتي خمسينات وستينات القرن الماضي، وقادها عدد من عشاق التراث والتاريخ. وانطلقت المسيرة من أمام نادي الامارات موتوربلكس، لتتجه إلى منطقة الاقرن، ومن ثم إلى منطقة بياته عبر الطرق والمسالك الرملية والصحراوية، للتوجه بعدها إلى شعبية الزبير، حيث التقت بمسيرة سيارات الصالون الكلاسيكية، لتختتم المسيرة في نادي ومتحف الشارقة للسيارات القديمة.
وعقب انتهاء المسيرة قام الشيخ مروان بن راشد المعلا، وهورست بريننغ بتتويج الفائزين، إذ توج حسين لوتاه بعد أن نالت سيارته اللاندروفر من طراز عام 1977 لقب أجمل سيارة دفع رباعي، كما توج أحمد الجروان بلقب أجمل سيارة صالون، وذهب لقب أقدم سيارة دفع رباعي كلاسيكية لسيارة اللاندروفر من طراز عام 1948 التي يمتلكها أحمد سالم الشيخ، فيما عاد لقب أقدم سيارة صالون مشاركة إلى سيارة دايهاتسو من طراز عام 1967 التي يمتلكها جاسم عبدالله مبارك، وذهب لقب أقدم شاحنة ثقيلة للشاحنة كيول من طراز عام ،1942 التي يمتلكها خليفة عبيد سالم بو سكين. كما قام الشيخ مروان بن راشد المعلا بتقديم الدروع التذكارية إلى كل من رئيس الاتحاد الدولي هورست بريننغ، ورئيس اللجنة المنظمة للمسيرة علي محمد راشد الغفلي، إضافةً إلى تكريم المؤسسات الإعلامية التي قامت بتغطية فعاليات المسيرة.

جريدة الإمارات اليـوم

خليجية
خليجية
تسلم يديج على النقل / نتريا الجديد منج
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.