عيدة المحيربي أول إماراتية تحصل على براءة اختراع صينية 2024.

عيدة المحيربي أول إماراتية تحصل على براءة اختراع صينية

خليجية

خليجية

حصلت المواطنة الإماراتية عيدة المحيربي وشريكها المهندس وصفي الشديفات على براءة اختراع من مكتب الملكية الفكرية لجمهورية الصين الشعبية عن اختراعهما "غطاء أكورديون للمركبات". وتعد براءة الاختراع هذه أول براءة تمنح لمواطنة إماراتية من مكتب الملكية الفكرية لجمهورية الصين الشعبية.

وقالت المحيربي إنه خلال المرحلة الدولية للاختراع أجيزت كافة مطالبه التطويرية الـ24 من قبل سلطة البحث والفحص الدولية التابعة للمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، مما منح الاختراع الإجازة والحماية والأسبقية العالمية.

ولكون قوانين الويبو تجمع ما بين غالبية قوانين منح براءات الاختراع في كل الدول الـ185 الأعضاء فيها، ما يمنح الاختراع الصفة العالمية من خلال تقرير الفحص والبحث الدولي العالي الجودة، الذي يعده فريق من أربعة خبراء فاحصين نظريا وعمليا، خلال فترة تستغرق حوالي الشهر ليمنح المخترعين الثقة للتقدم للحصول بسهولة نسبيا على براءة اختراع وطنية أو إقليمية للمزيد من تأكيد الحماية الوطنية في دول التصنيع والتسويق.

وأوضح المخترعان أنهما لإنتاج هذا الاختراع فقط طورا بتمويل ذاتي مجموعة مكائن ومعدات جمعت كخط انتاج أضيف لأكبر مصنع أغطية سيارات في العالم وفي الصين، كما أنهما طورا بالتعاون مع خبراء المصنع نوعية القماش المستخدم ليتناسب مع المعدات المستخدمة. وأضاف المخترعان إلى رصيدهما 17 اختراعا عالميا ما يجعلهما أفضل فريق اختراعات عالمية مستقل، مشيرين إلى أنه عليهما التقدم بعشرات الطلبات لتأكيد الحماية في عشرات مكاتب دول التصنيع والتسويق الكبرى، مما يتطلب أكثر من 3 ملايين دولار تفوق طاقتهما بكثير

والله يا بنت المحيربي ما قصرتي بالتوفيق والى الامام دائما

ما شاء الله تبارك الرحمن
بالتوفيق ان شاء الله

اميرة النوم تسلم يديج على النقل الرااائع

رفعتي راسنا فوق والله وأسم الأمارات ..
خليجية
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد علىمـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلصاحترامي
لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.