تنفيذ شبكة طرق في رأس الخيمة بطول 5 كيلومترات 2024.

بتكلفة 30 مليون درهم

تنفيذ شبكة طرق في رأس الخيمة بطول 5 كيلومترات

آخر تحديث:الأحد ,21/08/2011
دبي – سائد أبو مازن:

كشفت إدارة الطرق في وزارة الأشغال العامة أنه وبتوجيهات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، بدأ العمل في تنفيذ شبكة طرق داخلية جديدة في إمارة رأس الخيمة، بطول 5 كيلومترات بتكلفة 30 مليون درهم .

أشارت الإدارة إلى أن المشروع يشمل إنشاء عبارات وقنوات لضمان تصريف المياه، فضلاً عن تنفيذ طرق داخلية بشعم، إضافة إلى عبارة لتصريف المياه في منطقة صفني، وتوسعة المعبر الحدودي بمنطقة الدارة .

وأوضحت أن شبكت الطرق الجديدة تأتي في إطار توفير الحياة الكريمة للسكان بشكل عام والمناطق الأقل حظاً بشكل خاص، فضلاً عن توفير الحماية والأمان لسكان المنطقة، والمناطق الجبلية وتوفير سبل الراحة لهم .

ولفتت إدارة الطرق إلى أن شبكة طرق رأس الخيمة يحتاج تنفيذها إلى 270 يوماً، وجاءت بناء على التوجيهات التي عكست اهتمام القيادة بتخفيف معاناة المواطنين القاطنين في المناطق الشعبية، ورفع مستوى معيشتهم من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة وتحسين جودة القائم منها .

كما أكدت إدارة التنفيذ في وزارة الأشغال العامة أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الإنشاء لمشروع مبنى المركز الثقافي الجديد في عجمان بمنطقة الجرف وتسليمه لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري، بحسب البرنامج الزمني، ولفتت إلى أن تكلفة المركز الإجمالية بلغت 50 مليون درهم بمساحة تبلغ 26 ألف متر مربع، الأمر الذي يسمح بممارسة كافة الأنشطة الثقافية .

وأوضحت الإدارة، أن صالة المسرح الرئيسة فيه تتكون من دورين، وتتسع ل 9 آلاف شخص، وكذلك مكتبة من دورين فيها قاعات قراءة مساحتها 700 متر، إلى جانب الشرفات وغرف العرض بالدور الثاني، ومناطق الخدمات كغرف الصوتيات والإضاءة، مضيفاً أن المبنى يتكون أيضاً من المعرض والمكاتب التي ستستخدم صالة لعرض الفنون المختلفة وغرفاً للمكاتب ومبنى المكتبة الملحق بالمبنى الرئيسي، ويتكون من دور أرضي وميزانين يستخدمان للقراءة، وغرف للاجتماعات، إضافة إلى الأعمال الخارجية، كما يشمل المبنى مكتبة ضخمة تهتم بالأطفال وتلبي رغباتهم .

وقالت الإدارة إن المركز الجديد سيكون مصمماً بأحدث المواصفات من حيث البناء المعماري، وستضاف إليه المسطحات الخضراء، ومواقف سيارات الموظفين والجمهور ومداخل رئيسة، مبينة أنه جاء على نسق مبنى المركز الثقافي الجديد في أم القيوين الذي تم تصميمه وفق معمار حديث .

خليجية

مبروك لإخوانا براس الخيمه يستاهلون كل خير خليجية

شي طيب ونقل في الصميم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.