بدء إجراءات تنفيذ سوق المواشي الجديد في الشارقة 2024.

يقام بالقرب من الرقعة الحمراء على شارع الإمارات الجديد

بدء إجراءات تنفيذ سوق المواشي الجديد في الشارقة

تاريخ النشر: السبت 10 نوفمبر 2024

تحرير الأمير (الشارقة) – أعلن سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة بدء تنفيذ قرار صاحب السمو حاكم الشارقة القاضي باستحداث موقع جديد لسوق الأغنام والمواشي ومرافقها التي تشمل المقصب، والأعلاف وسوق للطيور والمشتل، على أن تكون بمواصفات قياسية لتواكب الطفرة السكانية للمنطقة، مشيرا الى أن محدودية مساحة السوق الحالية تجعلها عاجزة عن تلبية الطلب المتزايد.
وأضاف أن الموقع الجديد سيكون بالقرب من الرقعة الحمراء على شارع الإمارات الجديد- طريق الامارات العابر الذي يربط الشارقة بإمارة دبي وبباقي إمارات الدولة، لافتا الى أنه تم البدء برسم المخططات والتصاميم على أن يتم الاجتماع مع دائرة التخطيط والمساحة في غضون الأسابيع المقبلة لبحث الموقع الأنسب للتنفيذ. وعزا سلطان المعلا عملية إنشاء سوق جديد إلى ان السوق الحالي تم بنائه قبل نحو 30 عاما وكان طوال تلك المدة مناسبا غير أنه في ظل الظروف الراهنة ومضاعفة عدد السكان أصبح من المحال ان يلبي السوق الحالي احتياجات المستهلكين الذي تتضاعف تعدادهم ليتخطى المليون نسمة. وأشار إلى أن الموقع الجديد سيكون خارج حدودها مع مراعاة سهولة الوصول إليه.
وأوضح المعلا أن المقصب الحالي وسوق الاغنام سيبقيان على حالهما مع الاهتمام بتجدد وصيانة ما يلزم لحين الانتهاء من السوق الجديد المتوقع البدء فيه خلال الـ 6 أشهر المقبلة، وذلك بالتنسيق مع دائرة الاشغال العامة.
خليجيةخليجية

خليجية

وذكر أن السوق الجديد ستكون سعته 6 أضعاف السوق الحالي لتغطية الحاجة الحالية والمستقبلية مع مراعاة أن يسهل الوصول إليه لكافة السكان في الإمارة ويراعي في ذلك بعده عن مساكن المواطنين لتجنب الآثار السلبية والإزعاج إلى جانب توفير السهولة لدخول وخروج الشاحنات القادمة من الدول الأخرى عبر الموانئ على مدار الساعة وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.
يشار إلى أن مشروع سوق الجبيل الذي تنفذه دائرة الأشغال العامة حاليا تصل تكلفته إلى 173 مليون درهم والذي يتضمن إنشاء مبنى ضخم مؤلف من طابقين يشتمل الطابق الأرضي على 91 محلا لبيع السمك و67 محلا لبيع اللحوم و212 محلا لبيع الخضار والفاكهة وثلاث غرف للإسعافات الأولية ومقهى وست غرف صلاة في الطابق الأول.
وأكد المعلا انه جار العمل بالتنسيق مع “الاشغال” لتوسعة المسجد الحالي الموجود في سوق الخضار وسوق الأسماك ليغطي أكبر عدد ممكن من المصلين، فضلا عن تحسين المداخل والمخارج والعمل على زيادة أعداد مواقف السيارات لاستيعاب أكبر عدد من مرتادي السوق وزيادة الرقعة الخضراء.
وأوضح انه سيتم تنفيذ الفكرة التي وجه بها صاحب السمو حاكم الشارقة لربط السوق الجديد مع كورنيش البحيرة، مشيرا إلى أن هذا الربط يعتبر إضافة للمرافق الخدمية كمنفذ بيع للحوم والخضرارات والأسماك والفواكه، إلى جانب ما يشكله من وجهة سياحية وعامل جذب مهم للسكان والسياح وكونه صرحا معماريا مميزا ينافس وبقوة باقي المباني الحكومية، لأنه يعكس الطابع المعماري الإسلامي الذي يميز عمارة الشارقة ويؤكد هويتها.
خليجية
بــادره طيبه

لتسهيل بيع المواشي المواطنين

تحياتي

ماشاء الله
الله يعطيك العافيه
بالتوفيق أن شاء الله .. والقريب العاجل ندخله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.