الماعز الكشميري طلب توضيح من الاخوان 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ……………….. اخواني واخواتي اول شي كل عام ونتو بخير وعساكم من عوادة العيد مقدما …………….. بغيت اعرف شو الفرق بين الماعز الكشميري والتركي هل هو نفس الشي اوانه يختلف ولو يتكرمون الاعضاء باعطائي معلوما ت عن الماعز والفرق بينهما ان وجد ولو تكون مدعمه بالصور ومعلومات عنها …………………. والشكر موصول للكل ويعطيكم الف الف الف عافيه

مشكورين اخواني الاعضاء ………………..خلاص لقيت المعلومات الي ابيها ……… وارجو من الاداره غلق الموضوع

ياليتك اخوي .. اتنورنا بعد بالمعلومه اللي حصلتها

حتى الكل يستفيد من هالقسم

و اذا كانت مدعومه بالصور .. بتكون افضل …

فالك طيب اخوي عبدالله المزروعي هاي المعلومات الي لقيتها بس كان ودي احصل معلومات من عندك لانك ماشاءلله عليك من اصحاب النوادر واكيد تعرف نوعهن والعين ما تعلا الحاجب…..الماعز الكشميرى (cashmire Goat)
يرجع تاريخ الماعز الكشميرى إلى عهود الرومان و موطنه الاصلى هو مرتفعات الهملايا في الصين ويتميز بالقرون الطويلة واللون الأبيض. يتميز الماعز الكشميري بنوعين من الصوف هما الصوف الخارجي الطويل والوبر الداخلي الناعم الذي ينمو في منتصف فصل الصيف حتى بداية فصل الشتاء وذلك لحماية الماعز من البرد القارس أما في فصل الربيع عندما يبدأ الوبر في التساقط و يتم الحصول على الوبر أما بجز الشعر في القطعان الكبيرة أو تمشيط الشعر في القطعان الصغيرة للحصول على ألياف الكشمير و يحدث ذلك مرة واحدة في العام . يعطى الماعز البالغ بين 3 – 8 أوقيات من الصوف في الجرة الواحدة والتي يشكل الوبر الناعم منها حوالي 60% . يغسل الوبر بعد جمعه لتنقيته من الشوائب ثم ينظف و يلون و يغزل بواسطة الآلات قبل أن يرسل إلى المصانع و تقاس جودة الألياف حسب نعومة الملمس و طول الألياف وحجمها .

تنتج الصين حوالي 60% من أنتاج الكشمير في العالم و يتوزع الباقي بين تركيا و أفغانستان و إيران والعراق و إقليم كشمير واستراليا ونيوزلندا و قد دخلت صناعة الكشمير في الولايات المتحدة حديثا في عام 1990و ذلك بعد أن قامت باستيراد الماعز الكشميرية من استراليا و نيوزيلندا . يستعمل الكشمير في صناعة الملابس الشتوية الفاخرة كالسترات و الشالات والجوارب وملابس الأطفال ويتميز بالنعومة والدفء.

كفيت ووفيت وما قصرت على المعلومه … يزاك الله خير .
[IMG]خليجية[/IMG]
[IMG]خليجية[/IMG]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور الظاهري خليجية
كفيت ووفيت وما قصرت على المعلومه … يزاك الله خير .

مشكور اخوي منصور ع مرورك الطيب وكل عام وانت بخير مقدمآ ……… ويعطيك الف الف عافيه

يعطيك الف عافيه اخوي / راعي البر

وانت اكيد ما سئلت عن الكشميري .. الا بعد ما شفت المعروض منهن

حاليا بالسوق .. حد ايقول كشميري و حد ايقول تركي .. اللي لونهن اسود

على رمادي .. و مجموعه بسيطه اتي لون ابيض كامل .. و اسعارهن من 750 درهم

و طالع .. حتى ال 1200 درهم .. حسب الحجم او تكون معشره .. وهي تعد ماعز ممتازه

و لكن لابد ان تخسر راس او راسين من اصل عشر رووس .. في البدايه .. لأن مناعتهم ضعيفه

لكن المتبقي .. يتأقلمون على الجو .. و انتاجهم طيب .. و بعرض لك قريبا انتاج السنه ..

ان شاء الله

مشكور اخوي عبدالله ع المعلومه الطيبه …………….. كلامك صحيح لقيت منهن ف السوق ونفس الاسعار الي قلت عنهن ونفس اللون الي هو الاسود ما شاء الله عليك جنك كنت عندي في السوق فسألت البايع فقالي انهن تركيات فعسبت جذيه نزلت الموضوع فخذت عدد بسيط الراس الواحد ع 600 وحده بيضاء من عند الاخوان في المنتدى بنفس السعر بس شو تنصحني عسبت تقوية المناعه عندهن …….. وهل تنصحني بوضع المضاد البودره في الماي او استخدام الفيتا مينات او فيتامين س او بعض اللقاحات ………… انتظر منك الرد الشافي … ومشكور يا خوي ع تفاعلك في الموضوع وشكرآ لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.