تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » خليفة يؤكد الحرص على دعم المبدعين والموهوبين والمثقفين

خليفة يؤكد الحرص على دعم المبدعين والموهوبين والمثقفين 2024.

تسلم نسخة من كتاب «أبوظبي واللؤلؤ» واطلع على أعمال «الوطني للأرصاد»

خليفة يؤكد الحرص على دعم المبدعين والموهوبين والمثقفين

خليجيةرئيس الدولة يتسلم من حامد بن زايد نسخة من كتاب «أبوظبي واللؤلؤ.. قصة لها تاريخ» (الصور من وام)

تاريخ النشر: الأربعاء 28 نوفمبر 2024

أبوظبي (وام) – أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حرصه على دعم أبنائه المبدعين والموهوبين والمثقفين من المواطنين والمواطنات، الذين يجسدون الصورة الحضارية التي وصلت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة في شتى المجالات.
جاء ذلك، خلال تسلم صاحب السمو رئيس الدولة، نسخة من كتاب “أبوظبي واللؤلؤ.. قصة لها تاريخ”، والذي أعدته وحررته الدكتورة فاطمة سهيل المهيري مديرة مركز الحصن للدراسات والبحوث.
ويلقي الكتاب الذي كتب مقدمته سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وأصدره مركز الحصن للدراسات والبحوث، نظرة جديدة على تاريخ إمارة أبوظبي، ويقدم معطيات وحقائق تاريخية وفق منهج تحليلي، يساعد على فهم عميق لتاريخ أبوظبي، مركزاً على علاقة شعب الإمارة باللؤلؤ، والذي كان يجسد تاريخه، ويمثل عصب الحياة في أبوظبي مادياً وثقافياً واجتماعياً.
خليجيةخليجية
وقال سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، في مقدمة الكتاب “إننا إذ نحتفل بصدور هذا الكتاب الذي يضم بين دفتيه ملامح من تاريخنا وتراثنا الخالد، وماضينا العريق، نشكر لهذه الكوكبة من المختصين جهودهم في استجلاء جوانب من دراسات الغوص عن اللؤلؤ في أبوظبي».
وأضاف سموه “إننا، ونحن نستعرض هذه الحقائق، يملؤنا الفخر بما حققه الأجداد والآباء من موروث، ينير لنا دربنا، والفضل كله يعود بعد الله تعالى إلى صادق عزمهم، فهم الذين أرسوا دعائم أمجاد هذا الوطن الغالي”.
واستشهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، بمقولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه “إن الآباء هم الرعيل الأول، والذي لولا جلدهم على خطوب الزمان، وقساوة العيش، ما كتب لجيلنا الوجود على هذه الأرض التي ننعم اليوم بخيراتها” .
من ناحية أخرى، اطلع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، خلال استقبال سموه الدكتور عبدالله أحمد المندوس المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، على نشاط المركز، وما يقوم به من أعمال.
كما اطلع صاحب السمو رئيس الدولة من الدكتور عبدالله المندوس على دور المركز في إعداد دراسات عن الظواهر الطبيعية والعمليات الجوية التي تعتمد على طرق تتفاوت بين التحليل الرياضي والاختبارات الميدانية، إلى جانب اهتمامه بالعديد من علوم الأرصاد الجوية، وعمليات استمطار السحب، والأجهزة المتطورة لرصد ظاهرة الزلازل.
وأشاد صاحب السمو رئيس الدولة بدور المركز المتميز والمهم في رصد الظواهر الطبيعية بالدولة، بما يملكه من كفاءات لها خبرة عريقة في الرصد، وتوقعات الأحوال الجوية، مؤكداً سموه دعمه للمركز، بما يمكنه من تبوؤ درجة متقدمة بين مراكز التنبؤات الجوية على مستوى المنطقة.
حضر اللقاءين، سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، وعدد من الشيوخ والمسؤولين في الدولة.
الله يعطيك العافيه
تسسسلم على الخبرر

يعطك العافيه

تحياتي

ما يقصر بو سلطان دومه سباق للخير ..
[IMG]

خليجية

[/IMG]

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.