تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تدشين حافلة متنقلة جديدة للتبرع بالدم في أبوظبي

تدشين حافلة متنقلة جديدة للتبرع بالدم في أبوظبي 2024.

تدشين حافلة متنقلة جديدة للتبرع بالدم في أبوظبي

خليجية

خلال تدشين الحافلة المتنقلة للتبرع بالدم (تصوير مصطفى رضا)

تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2024

إبراهيم سليم

دشنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” من خلال مدينة الشيخ خليفة الطبية وبنك الدم حافلة متنقلة للتبرع بالدم من ماركة Blue Bird من الولايات المتحدة الأميركية.

وتعتبر هذه الحافلة إضافة مهمة إلى بنك الدم التابع للمدينة الطبية، لتضاف إلى الوحدة الموجودة للوفاء بمتطلبات واحتياجات بنك الدم من الوحدات الدموية المختلفة لتوفيرها للمحتاجين إليها.

وقالت الدكتورة نعيمة اومزيان مدير بنك الدم في أبوظبي إن إجمالي وحدات الدم التي تم سحبها العام الماضي بلغت 27 ألف وحدة دموية، مشيرة إلى أنه تم اختيار هذه الحافلة لتطابق أجود المواصفات والمعايير الدولية لتساعد في سد الحاجة الزائدة والطلب المستمر للدم ولتغطية النقص الحاد لمشتقاته، حيث إن دولة الإمارات تشهد زيادة سكانية عالية في الآونة الأخيرة.

وأوضحت أن الحافلة المتنقلة ستوفر نحو 200 وحدة دموية في الجولة الواحدة، وسيعمل على مضاعفة قدرات جمع وحدات الدم، ويستوعب الباص 4 متبرعين في وقت واحد، إضافة إلى فحص اثنين آخرين في نفس التوقيت، وذلك كل 20 دقيقة.

ولفتت إلى أنه حالياً يتوفر من خلال بنك الدم 800 وحدة دموية “بلازما، وصفائح دموية، وغيرها” مفصولة وتم فحصها وجاهزة للاستخدام ومواجهة أي طوارئ، مشيرة إلى أنه يوجد نحو 4000 وحدة دموية من البلازما ومدة صلاحية البلازما تستمر لمدة عام، بينما تبلغ صلاحية الصفائح الدموية 5 أيام لذا يتم توفير نفس الكمية بصفة يومية.

وينظم بنك الدم أبوظبي حملات للتبرع بالدم بمعدل سبع حملات أسبوعياً بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات في إمارة أبوظبي، كما تتعاون الجامعات مع بنك الدم لتنظيم حملات التبرع لطلابها، وكذلك مراكز التسوق لزوارها والشركات لموظفيها. …

خليجية
خليجية
اخي ارق النوم

اخي ملك الابيض

اسعدني تواجدكم فقد انرتم متصفحي بجمال ردودكم وعطر تواجدكم

حفظكم الله من كل شر

خليجية
الله يوفق الجميع
الله يعطيك العافيه
على الموضوع
اخي شوقين

اخي مدير العزبه

اسعدني توجودكم هنا واضافاتكم وما خطته اناملكم

ارق واعذب تحياتي لكم

تسسسسسسلم يمنااااااج

تحياتي لج

تسلمين على المعلومه الطيبه عيل بدورهم بروح اتبرعععععععععععععع ههههههههههه
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.