تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » زهرة” الإماراتية تتفتح فى بطولة التزلج

زهرة” الإماراتية تتفتح فى بطولة التزلج 2024.

زهرة” الإماراتية تتفتح فى بطولة أوروبا للتزلج على الجليد

خليجية

العربية نت: ستكون الإماراتية زهرة لاري أول رياضية خليجية تشارك في بطولة عالمية للتزلج على الجليد، عندما تخوض غمار بطولة أوروبا التي تستضيفها إيطاليا من 9 إلى 14 إبريل الجاري ويشارك فيها رياضيون من 50 دولية.

وزهرة لاري (17 عاما المولودة في الإمارات والمقيمة فيها من أم أمريكية) هي عضو فريق أبوظبي للتزلج، ولقيت الاهتمام والرعاية من مجلس أبوظبي الرياضي ومدينة زايد الرياضية حيث تتدرب في حلبة التزلج مرتين يوميا.

وقالت لاري في حديث نشرته الصحف الإماراتية اليوم الخميس: “عندما كنت في الحادية عشرة من عمري شاهدت فيلما يدعى أميرة الجليد، ويحكي عن طفلة تقوم بدراسة التزلج على الجليد كجزء من مشروع فيزيائي، لتتعلق بهذه الرياضة وتهواها”، مضيفة “أنا بدوري شاهدت هذا الفيلم وأحببت هذه الرياضة وأسلوبها الفني، وعرفت أنها تماما ما أرغب بممارسته”.

قام والد زهرة بعد ذلك بأخذها إلى مدينة زايد الرياضية، حيث تعرفت على المدربة الرومانية نيومي بيدو، التي بدأت بتدريبها بشكل منتظم إلى جانب مدربة أخرى من رومانيا أيضا تدعى غال توندي.

وتابعت زهرة “أتدرب ستة أيام في الأسبوع قبل الذهاب إلى المدرسة وبعد العودة منها. وأستيقظ باكرا عند الساعة 30ر4 صباحا لأقوم بالتمارين خارج الحلبة، وأتبعها بالتمرين على الجليد، وغيرها من التدريبات والعروض”.

وقد اتصلت وكالة “فرانس برس” بالرياضية الإماراتية التي قالت “أشجع الفتيات الإماراتيات والخليجيات على تحقيق أحلامهن، وأن لا يتركن أحدا يمنعهن من ممارسة الرياضة، ليس في التزلج وحسب في جميع الرياضات”.

وكشفت بأنها “المتزلجة الوحيدة في الإمارات وسائر دول الخليج”.

وعن سبب عدم وجود أي إماراتية أخرى تمارس هذه الرياضة أوضحت “لست أدري، من الممكن أن يكون ذلك بسبب عادات الشعب الإماراتي أو عدم رضا الأهالي عن ذلك، لكنني أمارسها فهي لا تتعارض مع التقاليد، وأهلي شجعوني على ذلك، فضلا عن مساعدة جامعة زايد الرياضية ومجلس أبوظبي الرياضي”.

وعن الزي الذي ترتديه قالت: “في التدريب ارتدي سروالا وقميصا، ولكن خلال المسابقة سيكون ثوبي من قطعة واحدة، فضلا عن الحجاب على رأسي، فالزي الذي سأرتديه يتناسب تماما مع التقاليد الإسلامية”.

وعن الحلم الذي تسعى إلى تحقيقه قالت “حلم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، من الممكن في سوتشي الروسية، لكن يجب أن اكون مستعدة لذلك أولا.

وأشارت زهرة إلى أنها “ستشارك في دورة تقام في أبوظبي في يونيو المقبل، على أن تعود إلى إيطاليا للمشاركة في دورة ثانية”.

من جهة أخرى، أوضحت مديرة التسويق في مدينة زايد الرياضية ماريا جدعون “نحن في غاية الفخر لما تحققه زهرة، ونتمنى لها كل التوفيق في إيطاليا”.

تستاهل زهره بس عن تنزلق وتطيح تحياتي ملكة المنتدى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فايروس خليجية
تستاهل زهره بس عن تنزلق وتطيح تحياتي ملكة المنتدى

فايروس
مشكور ع المرور الرائع
الله لا يحرمني هالطله الرائعه يــارب

خليجية
خليجية
الله يعطيك العافيه
خليجية

ملك الأبيض
ابو حميد
ارق النوم
شوقين
مشكورين ع المرور الرائع
الله لا يحرمني هالطله الرائعه يــارب

الله يوفق الجميع
الله يعطيك العافيه
على الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.