تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » معرض الصيد والفروسية يقدم لزواره مقتنيات نادرة

معرض الصيد والفروسية يقدم لزواره مقتنيات نادرة 2024.

صنعت احتفاءً بالذكرى العاشرة لانطلاقة الحدث

معرض الصيد والفروسية يقدم لزواره مقتنيات نادرة

خليجيةمواطنون يتفحصون أسلحة صيد عرضت بالمعرض العام الماضي (الاتحاد)

تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أغسطس 2024

أبوظبي (الاتحاد) – استعدت كبريات الشركات والمؤسسات العالمية المشاركة في قسم أسلحة ومُعدّات الصيد بالدورة العاشرة من المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2024)، لعرض منتجات نادرة تجمع بين القيمة الفنية الجمالية العالية والعملية في الاستخدام، وتمّ تصنيعها احتفاءً بالذكرى العاشرة لانطلاقة المعرض.
وتعكس فعاليات الحدث الدولي الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات خلال الفترة من 5 ولغاية 8 سبتمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مُشاركة قوية في قطاع أسلحة الصيد من قبل كبرى الشركات المحلية والدولية، والتي تسعى للحصول على المزيد من الفرص المستقبلية للنمو والازدهار، وذلك في ظل التنوع الكبير في المنتجات والتقنيات، وبالتالي السعي للترويج للمنتجات المميزة التي يتم ابتكارها، وزيادة نسبة المبيعات في مجال أسلحة الصيد التي تحظى بجماهيرية عالمية واسعة.
وأعرب عدد من ممثلي شركات إقليمية ودولية مرموقة عن سعادتهم بالعودة إلى المعرض، وعن توقعاتهم الإيجابية لمشاركتهم في الدورة العاشرة من المعرض “أبوظبي 2024”، خاصة وأنّ تواجدهم في معرض أبوظبي أصبح تقليداً سنوياً، باعتباره المعرض الأضخم والفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
خليجيةخليجية

خليجية

وتبرز في مقدّمة العارضين الشركة الرائدة “توازن” التي ترعى قطاع أسلحة الصيد في المعرض، وكذلك شركة “تمرين” التي تستعد لعرض أحدث مبتكراتها ومفاجآتها الإبداعية في المعرض، وكذلك شركات عارضة شهيرة في المجال مثل “آي جي جي” و”أم بي ثري” و”فاوستي”.
وأوضح محمد الأميري مدير الشركة، أنّ “تمرين” تمثل عدداً من أبرز الشركات العالمية، منها استوديو وليام هنري من الولايات المتحدة، وهو أحد أهم مصنعي السكاكين على مستوى العالم.
وتعتبر مقتنيات وليام هنري مزيجا يجمع بين الفن التقليدي والتكنولوجيا الحديثة في صناعة السكاكين، ولا يستخدم استوديو وليام هنري إلا أفضل الأنواع من السبائك والمواد الطبيعية المتميزة في توليفات تتوافق مع عمل إبداعي لإنجاز قطع ذات قيمة باقية.
وكشف الأميري أنّ إحدى أبرز القطع التي سوف يتم تقديمها حصريا في معرض أبوظبي سكينة “شروق الشمس” التي لن يتوفر منها إلا 10 قطع في العالم، وتصلح للمستثمرين وجامعي المقتنيات، وتم تصنيعها من أفضل المواد، وجرى تزيينها بفن ياباني عريق ومتميز.
وسوف يتم خلال المعرض شرح كيفية صناعة السكاكين للزوار، وبمناسبة الذكرى العاشرة للمعرض، ستقوم “تمرين” بتصنيع بعض السكاكين في المعرض.
كما ستعرض “تمرين” عددا من القطع التي تمّ تصنيعها يدويا في أبوظبي بتقنية متطورة جدا، ويعرض في الدورة العاشرة للمعرض إحدى المبتكرات الخاصة للشركة، وهي سكين “بي 12 أبوظبي” التي لن يتم الكشف عنها إلا في اليوم الأول من المعرض، والتي تعتبر عملا فنيا من إبداع استوديو وليام هنري الشهير، وتتكون من نصل فولاذي دمشقي مقاوم للصدأ على نمط مميز أبدعه خبير سك المعادن الأميركي مايك نوريس، أما المقابض فمن الفولاذ المقاوم للصدأ من عيار 416 ومزينة بالكامل بنقوش يدوية متقنة، وتم تثبيت قطعتي ماس عند موضع الإبهام وزر الإقفال لوضع لمسات نهائية رفيعة.
وينظم المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2024) نادي صقاري الإمارات تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية رئيس النادي، ويحظى بدعم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ورعاية كل من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، والمؤتمر العالمي الرابع لسباقات الخيول العربية “فرنسا 2024”، ومزرعة الوثبة ستود، ومجلس أبوظبي الرياضي، وشركة أبوظبي للاستثمار، وترعى قسم أسلحة الصيد في المعرض الشركة الرائدة “توازن”.
خليجية
معرض رائع بكل مقاييسه ..
يسلموا على الطرح
معرض رائع بكل مقاييسه ..
تسلم على الموضوع الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.