تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » موسم التخييم ينطلق في الفقيت

موسم التخييم ينطلق في الفقيت 2024.

موسم التخييم ينطلق في الفقيت

المصدر:

  • دبا الفجيرة ــ ناهد مبارك

التاريخ: 01 نوفمبر 2024

خليجية بدء موسم التخييم في الفقيت تصوير: محمد منور

أفاد المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا ، أن البلدية قامت بتجهيز منطقة الفقيت للسياحة ، وتزويدها بالمرافق والمظلات لخدمة السياح ، كما أضيفت للمنطقة خدمات الهاتف على الطريق ، لتأمين الاتصال بأي مكان بالدولة ، وتم وضع لوحات تحذر من الاقتراب من الشواطئ ، أو التخييم بالقرب منها ، جراء التقلبات الجوية ، ومخاوف تعرض أي شخص للخطر. لافتاً إلى عدم فرض أية رسوم على الأماكن السياحية في منطقة الاختصاص ، وجميع المناطق مفتوحة للجميع ، وفي أي وقت من أوقات السنة.
وأشار اليماحي إلى تنظيم أعمال الباعة على الطرق ، لتلافي السلبيات الناتجة عن ممارستهم للعمل بصورة غير منظمة. إلى جانب تخصيص أماكن مناسبة لذلك ، ووضع شروط تحافظ على الصحة والسلامة العامة ، بالإضافة إلى الرقابة على المنتجات المعروضة ، وإدارة الساحة بشكل عام. منوهاً بخطة مطروحة تم إعلانها سابقاً ، ستسهم في تسريع عجلة التنمية السياحية والاقتصادية بالمنطقة ، تتمثل في مشروع متكامل لتطوير وتحديث منطقة الفقيت السياحية ، وزيادة الخدمات والمرافق الضرورية للزائرين والسائحين لها.
وأشار خالد راشد الظنحاني رئيس قسم التراخيص التجارية ، إلى أن البلدية منحت تصاريح مؤقتة لبعض الأسر المتعففة ، بالتعاون مع جمعية الفجيرة الخيرية ، وجمعية بيت الخير ، لعرض منتجاتهم المنزلية في المنطقة السياحية ، وتم إعفاؤهم من الرسوم ، مساعدة من البلدية وتشجيعاً لهم. بالإضافة إلى إعطاء تصاريح لبعض الأسر الإماراتية التي تمارس التجارة المنزلية ، سواء المشغولات التراثية والأكلات الشعبية ، وذلك لإضفاء الطابع الإماراتي التراثي على أجواء الفرح والمتعة .

خليجية
جزاك الله خير يالمميز
ما شاء الله .. شي مفرح الواحد يشوف هالمنظر ..

جعله الله موسم خير و بركة على الجميع

الله يحفظ الجميع

على قلبي. يا المقناص ويعطيك العافيه واهي الاخبار الطيبة الي تسر تحياتي لك
الله يعطيك العافيه
خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.