تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عاصفه ترابيه تجتاح الكويت

عاصفه ترابيه تجتاح الكويت 2024.

عاصفه ترابيه تجتاح الكويت


عاصفة ترابيه وظلام دامس يغطي الجهراء ويحجب الرؤية

فالرجاااء من جميع الاخوه الدعاااء لاخوااننا في دوله الكويت

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية
خليجية
خليجية
خليجية

خليجية


تشهد الكويت منذ ساعات العصر عاصفة ترابية هائلة بدأت بمنطقة الجهراء ثم زحفت على بقية المحافظات , تصحبها رياح شمالية غربية شديدة تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ساعة، مصحوبة بعاصفة ترابية، حيث تنخفض الرؤية الأفقية خلال الساعات القليلة القادمة إلى أقل من 500 متر، وقد تنعدم الرؤية في بعض المناطق من البلاد.وفيما قال راصد جوي بطار الكويت ان الرؤية معدومة بالمطار وان الرياح ستسمر من 4 الى 5 ساعات وصف الفلكي صالح العجيرى غبار العاصفة بانه مستورد من العراق وهو مقدمة للسرايات . فى غضون ذلك هطلت امطار غزيرة على منطقة السالمي والعبدلى , واغلق مطار الكويت امام جميع الرحلات القادمة والمغادرة . ويبذل رجال خفر السواحل في الكويت جهودا للبحث عن مواطنين وكشف مصيرهم بعدما تكسر قاربهم بسبب الرياح القوية التي تشهدها الكويت مساء اليوم , حيث مازال مكانهم مجهولا . وتبلغ رجال خفر السواحل عن المواطنين , بعدما تلقوا بلاغا من ذويهم , وتم تحديد مكانهم وعثر على طرادهم محطما .

وتسببت العاصفة الرملية ,بتوقف حركة الطيران إلى الكويت , حيث تغير مسار طائرات قادمة إلى البلاد لتحط في مطارات دول مجاورة , بسبب انعدام الرؤية , فيما توقفت أيضا حركة الملاحة في الموان الكويتية .

ومازالت فرق أمنية تبحث عن رجل مع والدته المسنة في بر السالمي , وجدت سيارتهما إلا أنهما مازالا مفقودين , بعدما أبلغ ذووهما عن فقدانهما .

وأعلنت وزارة الصحة "تطبيق خطة الطوارئ الطبية على أقسام الحوادث في المستشفيات استعدادا لاستقبال حالات الربو أو حوادث الطرق ", مبينة أنه " تم نقل أكثر من 100 حالة تعاني من ضيق التنفس وأمراض الصدر والربو وعلاج العديد من الحالات البسيطة في المنازل".


خليجيةأضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 1419×1193 وحجمها 318KB.
خليجية


خليجية


مؤشر لوني يحدد قوة سرعة الرياح واتجاهها ليوم غد

خليجية

إضغط على الصورة لتكبيرها … أبعاد الصورة الأصلية 733×620 وحجمها 162 كيلو بايت .
خليجية


السعوديه غرب الدمام وانعدااام في مدى الرؤية الافقيه وريحة الغبااار تشق الراس

إضغط على الصورة لتكبيرها … أبعاد الصورة الأصلية 562×396 وحجمها 653 كيلو بايت .
خليجية

إضغط على الصورة لتكبيرها … أبعاد الصورة الأصلية 562×406 وحجمها 669 كيلو بايت .
خليجية

إضغط على الصورة لتكبيرها … أبعاد الصورة الأصلية 563×432 وحجمها 714 كيلو بايت .
خليجية

اللهم إني اسألك خيرها، وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به
خليجية

بدأ الدفاع المدني في العاصمة السعودية الرياض وفي المنطقة الشرقية أخذ احتياطات كبيرة بعد أن حذرت الرئاسة العامة للأرصاد اليوم الجمعة من عاصفة ترابية كثيفة على الرياض المنطقة الشرقية تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كلم ومن المتوقع أن تمتد لتؤثر على شمال المنطقة الوسطى والعاصمة الرياض في الساعات المقبلة الجمعة 25-3-2011.
واثرت العاصفة الترابية على الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية في القيصومة وحفر الباطن والنعيرية والخفجي وأكد شهود عيان في القيصومة أن الرؤية انعدمت تماما في الساعة الثالثة عصرا وتحول النهار الي ليل بسبب الغبار الكثيف الذي حجب نور الشمس تماما.
ويتوقع أن تمتد العاصفة إلى المنطقة الواقعة بين حفر الباطن ومنطقة القصيم وتتحرك باتجاه الشرق والجنوب الشرقي وتوثر على شمال منطقة الرياض الغاط، الزلفي والمجمعة، وطالبت الرئاسة العامة للأرصاد الجميع بأخذ الحيطة والحذر.
وكانت الكويت شهدت صباح اليوم رياح شمالية غربية شديدة تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم في ساعة، تحولت إلى عاصفة ترابية شديدة تسببت في انعدام الرؤية الأفقية في بعض المناطق المجاورة للمناطق الصحراوية، كما أدت إلى إغلاق مطار الكويت الدولي أمام جميع الرحلات القادمة والمغادرة بسبب الموجة الغبارية الكثيفة والرياح الشديدة في البلاد.
فيما أكد المدير المناوب لمطار الملك خالد الدولي في الرياض فيصل الجودي أنه لايتوقع أن تتأثر حركة الطيران في المطار جرء العاصفة.. وقال للعربية.نت :" حتى الأن الأمور مستقرة في الرياض ولا يتوقع ان يتاثر المطار من العاصفة.. وحسب المتوقع تبدو الأمور جيدة".
وهو الأمر الذي أمد عليه المدير المناوب لمطار الملك فهد الدولي في الدمام خالد الشيخ الذي أكد للعربية.نت ان حركة الطيران ماتزال مستمرة في المطار دون توقف ولكنه قال أنه لا يعرف ماذا سيحدث في الساعات القادمة وقال:" حتى الأن الأمور جيدة وحسب التوقعات ربما لا يتاثر المطار كثيرا بالعاصفة المتجة حاليا للجبيل وربما يتجة مركز العاضفة أكثر نحو الرياض".
يذكر ان العاصفة المقبلة هي الثالث التي تتعرض لها وسط وشرق السعودية خلال الأشهر الاربع الماضية وتسببت في الكثير من الأضرار والمشاكل في حركة السير.
العربية

خليجية
(( اللهم إني اسألك خيرها، وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به ))
اشكرج الغويه على مجهودج في نقل مثل هذي الاخبار لان كثير من الناس ما عندهم خبر عن العاصفه وانا واحد منهم واقل شي نسويه ان ندعي لهم بالسلامه والله يبعد عنا وعنهم العواصف .
يعطيييييييييييييييييييييييج العافيه
يا ساتر أستر .. الله يحفظهم من كل شر
الله يحفضهم ويبعد عنهم الشر ويفرج عنهم ان شاء الله تعالى

شكر لطيب تواجدكم ..

لاحرمني حضوركم المميز سلمتم يارب

الله يحفظ الجميع وتسلمين على الطرح المميز
اللهم إني اسألك خيرها، وخير ما فيها

«اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا ، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ ،

وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ »

ما شا الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.