«خدمات المزارعين» يتعاقد مع مواطنين لتوريد ‬42 منتجاً 2024.

«خدمات المزارعين» يتعاقد مع مواطنين لتوريد ‬42 منتجاً

المصدر:

  • أحمد هاشم – أبوظبي

التاريخ: 28 نوفمبر 2024

خليجية ‬2500 طالب يزورون مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر. من المصدر

كشف مركز خدمات المزارعين في أبوظبي عن تعاقده مع مزارعين مواطنين لتوريد ‬42 منتجاً من الخضراوات والفواكه لتسويقها في منافذ المركز البالغ عددها ‬23 مركزاً على مستوى الإمارة، ويتوقع من خلال تلك التعاقدات توريد نحو ‬40 ألف طن من الخضراوات والفواكه واللحوم خلال العام المقبل.
وقال العضو المنتدب للمركز، خليفة آل العلي، خلال مؤتمر صحافي أمس على هامش إطلاق العلامة التجارية لمنتوجات مزارع المواطنين «حصاد مزارعنا» لتسويق المنتجات الطازجة ضمن فعاليات معرض سيال الشرق الأوسط، إنه سيتم تعليب وتغليف منتوجات مزارع المواطنين بطريقة تجعلها متميزة عن غيرها، مؤكداً توريد المنتج مباشرة من المزرعة إلى المستهلك. وقال إن المركز تمكن من إيجاد حلول تضمن تسويق المنتج بصورة تحقق أعلى ربحية للمزارع المواطن، وتلبي متطلبات المستهلك، مؤكداً أن الإطلاق الجديد لحصاد مزارعنا لن يؤثر في ارتفاع اسعار المنتج، مؤكداً قيام لجنة متخصصة بعمل مسوحات أسبوعية للتعرف إلى أسعار السلع المنافسة.
وقال رئيس مجلس إدارة مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، راشد الشريقي، إن مستهلكين لا يلاحظون وجود منتجات لمزارعين في أبوظبي، لهذا تم ابتكار علامة «حصاد مزارعنا» لعرض مزايا المنتجات المحلية.
وقال أحد موردي المنتجات الطازجة للمركز، حسن الزعابي، إن إنتاجية مزرعته تحسنت منذ بدأت العمل مع المركز قبل عامين في زراعة المحاصيل الحقلية بنظام البيوت المحمية العام الماضي، مؤكداً أن المنتجات المحلية، خصوصاً اللحوم، تكون طازجة، بينما تنقل المنتجات المستوردة إلى مستودع شركة النقل، ومن ثم تنقل إلى عنبر الشحن الخاص بالطائرة الناقلة، ثم الى الأسواق.
وعلى الصعيد نفسه، زار أكثر من ‬2500 طالب وطالبة من ‬30 مدرسة من مدارس أبوظبي ورأس الخيمة وأم القيوين، من مختلف المراحل الدراسية، مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر ‬2012، الذي ينظمه جهاز أبوظبي للرقابة الغـذائية وجمعية أصدقاء النخلة. وشارك الطلبة في الأنشطة والبرامج المتنوعة التي يقدمها المهرجان، منها المرسم الحر والمسرح والمسابقات الشعرية، وتسلق النخيل، والفقرات الفلكلورية التراثية وغيرها.

خليجية

ما شاء الله .. خبر حلو
مبددددع في طررحك

تحياتي لك

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top