تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الفرق بين أسعار المنتديات وأسعار السوق

الفرق بين أسعار المنتديات وأسعار السوق 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:::::::::::::::::::

أخواني الكرام يوجد موضوع للنقاش ألا وهو الفرق بين أسعار الحلال في المنتديات وبين الأسعار في السوق من الملاحظ أن الأسعار المعروضة من أصحاب الحلال في المنتديات تكون مرتفعه أكثر من الأسعار في السوق فبعد عمل جولة ميدانية في عدة أسواق أتضح لنا الفرق فياترى ماذا ننصح إخواننا الأعضاء وللأسف في كثير من الأحيان يكون الإصرار على سعر السلعه من الأعضاء موقف ثابت بحيث لايتنازل عن موقفه وبالتالي يقابله هناك العامل الوافد صاحب المحل الذي عرف كيف يسوق لنفسه ويكسب زبائنه عن طريق الاعتدال في الاسعار وعدم المبالغة وكذلك القناعة باليسير ليأتي بعدها الكثير ..

لاأدري هل أنا الوحيد هنا الذي لامس الفروق بين الأسعار أم أن هناك من يوافقني الرأي ..؟

/

خالص الود والتقدير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يحييكم ,,

تختلف الاسعار حسب العروض وجودتها ..

والاسواف كثيرة المنتديات والاسواق والبلاك بيري والجرائد والعرض المباشر من قبل المربين والمزادات ,,,

طبعا" الباحث عن الشيء الزين بيدفع لانه يريد امتلاك ,,,,

فلا تستغرب من تفاوت الاسعار ,,, لغلاء الاعلاف وارتفاع التكاليف …

الله يوفقكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
,,, اخواني الموضوع بحاجه للجديه.
بعض من الاخوان مربين الحلال يهتمون اهتمام طيب وحلالهم طيب وبصحه واسعارهم مناسبه والبعض الاخر يستغل المزايد في هذا المنتدى وغيره في نفس الوقت وينتظر اعلى سعر يحصل عليه وطبعا التوفيق للجميع انشاء الله , لكن بعض من الاخوان للاسف الحلال او السلع المعروض مايكون نفس ما يكتب في المزاد او في اقسام البيع مثال الصحه 100بالمئه او يذكر نوع من انواع الحلال على اساس انه بيور ويطلع مهجن في هاي الحاله تظل اسعار السوق افضل لان المعاينه امام عينك والسعر قابل لتفاوض واشكر كثير من مربي الحلال في هذا المنتدى بدون ذكر اسماء صراحه حلالهم طيب واسعارهم مناسبه , للعلم انا مااخص حد بهذا الكلام فقط راي والسموحه ,
أسلوب عمر بن الخطاب فى معالجة وحل غلاء السلع

جاء الناس إلى عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – واشتكوا من غلاء اللحم، فقالوا: سعره لنا.
فقال: أرخصوه أنتم.
فقالوا: نحن نشتكي غلاء السعر واللحم عند الجزارين ونحن أصحاب الحاجة فتقول:أرخصوه أنتم؟ وهل نملكه حتى نرخصه؟وكيف نرخصه وهو ليس في أيدينا؟
قال: اتركوه لهم.
صدقت يا فاروق، فأفضل حل لغلاء الاسعار هو المقاطعة. نعم، إذاً أتركوه لهم.
تخيل عزيزي لو أن الناس قاطعوا المنتجات الغالية لمدة 30 يوم فقط، لتكدست عندهم في المستودعات وصعب عليهم تخزينها ولم يجدوا حلا الا تصريفها وليس من طريقه لذلك الا بتخفيض السعر.

صدقت ياراعي الدله
صدقت والله
كلام الصحابي رضي الله عنة صحيح.بس اذا تكلمنا عن الحلال التربية او الانتاج ترى ان الأسعار خيالية ومبالغ فيها.صح متعوب عليها وجودة وفاخر لكن مب لهذي الدرجة ..مثال ان ما اقصد فيه احد او اي صنف.البربري او الصومالي كان ينباع 120 او 150 الحين كم صار . تقبلوا مروري
كل الشكر لكم أخواني الاعزاء ..

كم نحن سعداء بتفاعلكم مع القضية المطروحه وما أجمل النقاش الهادئ المدعم بالأدلة سواء من القران الكريم أو السنة النبوية الشريفه أو حتى من واقع الحياة ..

انا بوجهة نظري المقاطعة أمر مرفوض في منتدانا الغالي فالنصح بالتي هي احسن وأفضل من خلال المواضيع البناءه ومن خلال توجيه الاعضاء باالاعتدال في تسعير الحلال فالمغالاة في الأسعار أمر بات يؤرق الكثير من الزوار والاعضاء خصوصاً بأن الأسعار في الاسواق الخارجية أقل وبشكل ملفت ربما يعلل البعض بأن السلالات تختلف ولكن أنا أتحدث بشكل عام وعن تجربة ميدانيه قمت بها وجدت العديد من اصناف الحيوانات تعرض في الخارج بسعر أقل وبنفس المستوى الذي يعرض في المنتديات وربما أفضل من هذا المنطلق قررت كتابة الموضوع ..

//

لي عودة قريباً إلى حين تقبلوا تحياتي

أيضاً ومما يحز في النفس أن نرى بعض العناوين مثل ( تحطيم الأسعار ) وعندما نقرأ الموضوع لانجد من التحطيم سوى تحطيم المعنويات وأيضاُ كثير من العبارات البعيده عن المصداقيه مثل السعر مغري وتنزيلات وفي داخل الموضوع يكتب السعر نهائي وغير قابل للتفاوض ولانرى من الردود سوى ردود صاحب الموضوع ( للرفع للرفع ) والنتيجة خسارة تسويق السلعه فالبديل موجود وأقل ثمناً في الأسواق الخارجية ..
السﻻم عليكم. اليوم جمعه
ما ودنا نزعل حد. لكن اقول
الحلال. انواع
الاول.الانتاج المحلي. للذباح. على اختلاف امه وابوه. هده الاحظ البعض يبالغ في سعره
وينزل الواحد كمية ويصر على سعر غالي وثابت. وهذه خطاأ. منه
الاصل البهايم مخلوقه للاكل ومنفعة الخلق. وبالتالي اللي بيبيع ذبايح انصحة ما يشتري امهات باسعار غاليه. حتى يبيع بسعر مقبول بين الناس وﻻ يحس بالخساره.
إذا. حلال الذبايح لازم يكون من صنف عادي من كل الانواع.
ثانيا. حلال. الصنف. والمزاين والمزامط. والكشخه. والالوان الحسان.
هذه خله يبيعه بما يرغب الشرايه المتعنين. واللي هم فالتميز راغبين. ولوقال الراس بالف والفين وثﻻثه. هذه نوع له ناسه. ولا يكثر الواحد من هالنوع. ﻻن سوقه محدود
ثالثا . نرجو من الاخوة اللي يبيعون ذبايح الصدق والامانة. لاني ﻻحظت البعض عرض ذبايح وقال عنها محليه. او من نوع كذا وكذا. وهي. مستورده. او مب اصليه حسب النوع لي ذكره
فالصدق الصدق. والاعتدال والامانة. هي سﻻحك وبركتك ولو ما بعت الا القليل
والاسواق يوم الجمعه. فيها الخير وفير من كل الاصناف
والسموحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.