تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أفكار مبتكرة : مكتبات عصرية مدهشة بتصاميم غريبه و مميزه

أفكار مبتكرة : مكتبات عصرية مدهشة بتصاميم غريبه و مميزه 2024.

أفكار مبتكرة : مكتبات عصرية مدهشة بتصاميم غريبه و مميزه

خليجية

نعود بعدد جديد من سلسلة أفكار مبتكرة.. و إخترنا لكم اليوم العديد من التصاميم المدهشة لمكتبات عصرية ذات أشكال مميزه لأصحاب الأذواق الرفيعه و لمحبي القراءة و الجمال ..


كما قال أبو الطيب المتنبي : أعز مكان في الدنا سرج سابح و خير جليس في الزمان كتاب، و لأن الله أمرنا بأن نقرأ كما أمر أيضاً رسوله سيدنا محمد صلّ الله عليه و سلم و ذلك لان كتابك هو منجيك يوم القيامة .. تعتبر القراءة من أهم المهارات المكتسبة التي تحقق النجاح و المتعة لكل فرد خلال حياته و ذلك انطلاقاً من أن القراءة هي الجزء المكمل لحياتنا الشخصية و العملية و هي مفتاح أبواب العلوم و المعارف المتنوعة .

خليجية


نبدأ مع هذه المكتبة التي تتسم بالتصميم أو الزخارف الإسلامية المميزة و التي يمكنك أن تضعها في أي مكان تريد بكل سهولة .. بحثت كثيراً عن مصدر لها أو متجر لشرائها لكن بعد البحث وجدت موقع يقول بأن هذا التصميم العصري و الفريد من نوعه قد تم إرساله من قبل شاب اسمه Younes Duret ليقوم الموقع بتصنيع له هذه المكتبة .

خليجية

دودة الكتب

خليجية
من أهم الامور و التي يجب أن نراعيها و نحن نقرأ هي الراحة النفسية و الجسدية. و هذه المكتبة تضمن لك الراحة النفسية بقراءة الكتب و الراحة الجسدية بالإسترخاء و الجلوس عليها .
خليجية
تمتاز المكتبة بشكلها العصرية و ألوانها المتعددة الجميلة، إستوحى المصمم لتصميمه للمكتبة من شكل الدودة، كما أنها تمتاز أيضاً بوجود إضاءة متوهجة في المنتصف .
خليجية
صنعت المكتبة من خشب الـ ام دي اف و الذي يمتاز بسيولة لويه في التصنيع

خليجية


تقليدية أم عصرية ؟

خليجية

أما هذه المكتبة فتعكس مرأة الكلاسيكية القديمة و العصرية الحديثة. بالتأكيد لاحظت بأن شكلها كأشكال الطاولات التقليدية لكن يبدو بأن المصمم عكس العمل مستغلأ شكلها

خليجية

إستغل المساحة قدر الإمكان

خليجية


بالكثير من الاحيان نطر لعدم شراء جزء مهم من الاثاث للبيت و ذلك بسبب ضيق مساحة البيت أو عدم توفر مساحة. لكن مصممة هذه المكتبة و كما يقال فكر خارج الصندوق. فكما تشاهدون استغلت المساحة التي تضيع بسبب صنع درج و التي بالاغلب لا نستغلها و وضعة و صممت مكتبة رائعة .

كلما قرأت أكثر .. فرحة أكثر

خليجية
الفكرة من هذه المكتبة هي كلما قرأت أكثر إتضح شكل المكتبة أكثر و بان الوجه و الابتسامة أكثر. المكتبة صممت من قبل الفنانة اليكسي مكارثي .
خليجية

زهرة الشمس

خليجية
مكتبة ذات تصميم فريد من نوعه و جميل تضمن لك الراحة مع زهرة من المعرفة تلتف من حولك. تصميم المكتبة أو الكرسي مستوحى من نبتة زهرة أو دوار الشمس. تم تصميمها من قبل الطالب مو تشيان تشانغ و الذي يدرس في جامعة شنغهاي.

مكتبة باك مان

خليجية


ان كنت من محبي أو المهووسين بلعبة باك مان pac man فسوف تكون هذه المكتبة جميلة و رائعة في بيتك و خاصة ان كانت معلقة بجانب شيء كالتلفاز لتقوم بأكله و انت نائم
مكتبة سوبر ماريو

خليجية
من باك مان إلى السباك المشهور سوبر ماريو بالتأكيد ستكون مكتبة رائعة لأطفالك . صممت المكتبة من قبل جوديث بينت و هي طالبة في كلية الهندسة الميكانيكية في ألمانيا .

عجلة المعرفة

خليجية
هل تحب أن تمشي و انت تقرأ ؟ اذن هذه المكتبة ستكون جيدة لك، فيمكنك المشي و انت بداخلها كأنها عجلة المعرفة تنتقل بك أينما تريد بعلمها. تم عرض هذه المكتبة في مكتبة جامعة روسكيلد الرئيسية و معرض أكاديمية الفن الدنماركية عام 2024 .
خليجية
إقرأ

خليجية


أما هذه المكتبة الرائع و المبهرة هي من أجمل المكتبات التي شاهدتها، و التي صممت من قبل شاب مسلم بيتر غولد و الذي يعمل كمصصم غرافيك في إستراليا.

رفوف الحياة

خليجية


أما هذه المكتبة أو الرفوف الرائعة و المميزة و التي سميت بإسم رفوف الحياة تم وضعها على غلاف مجلة نيويورك تايمز عام 2024.

لمحبي القرأة و الكتب

خليجية


إن كنت ممن يقرأون كثيراً فلك هذه المكتبة التي ستحتوي على كتب كثيرة .

خليجية


أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالتصاميم

خليجية
خليجية
خليجية
تصاميم حلوه وروعه ..
أشكركم على الزيارة الطيبة
تصاميم ولا اروع يعطيه العافيه
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.